تحميل لعبه صلاح الدين للكمبيوتر


نبذه عن لعبه صلاح الدين Stronghold Crusader :

لعبه صلاح الدين او Stronghold Crusader وتعنى الحصن او الحملات الصليبيه وهى تعتبر امتداد للعبه الحصن الصادره فى 2001 الا انها فى هذا الاصدار تختلف عن الحصن فى أنها لا يتم تجسيدها على الاراضى الاوربيه ولاكن تتم فى الشرق الاوسط وبالتحديد فى شبه الجزيره العربيه اثناء الحملات الصليبيه.

تصوير الواقع الحربى للحروب الصليبية:

وتصور لنا اللعبه الواقع الحربى للحروب الصليبية قديمة بجوه الحار والحارق كما انها توصف لنا حاله شبه الجزيره فى ذلك الوقت وتصور لنا منازلهم وشوارعهم ومساجدهم وكنائسهم والملابس التى يرتدونها فى الحروب ولم تترك قاده العرب فى المعارك والحروب فى مواجهه الصليبين بشخصياتهم القويه كما ان اللعبه عباره عن طرفين تتم بينهما الحروب والمواجهه المباشره وتترك لك حريه الاختيار فى قياده جيوش المسلمين او جيوش الصليبيين.

قائد المسلمين العظيم صلاح الدين :

ويوجد بداخل اللعبه قائد المسلمين القائد العظيم صلاح الدين القائد الفز والذى ارعب الصليبيين واستطاع تحريير القدس منهم وهو ايضا يتميز بالعطف والسماحه لاهل الذمه ويتميز بداخل اللعبه بالذكاء الحاد حيث أنه يعتبر اصعب الملوك التى من الممكن اللعب ضدها اما الخليفه فهو يتميز بالقوه والذكاء ويقوم باحراق النيران فى خيم واماكن تواجد العدو واخيرا السلطان ولديه جيش ضعيف وتحصينات متواضعه يستخدمها فى الحروب.

لعبة صلاح الدين لعبة استراتيجية :

لابد من معرفة بأن العاب سترونج هولد هي لعبة استراتيجية طورت بواسطة فايرفلاي ستوديوز اولى اصدراتها فى عام 2001، تركز اللعبة بصورة كبيرة على الجانب العسكري والغزو إلا أنها لم تهمل الجانب الاقتصادي من أجل توفير الطعام والموارد اللازمة لحياة المواطنين في مملكتك، حيث توفر اللعبة نوعين من المهمات اقتصادية وعسكرية، اللعبة تجري في العصور الوسطى حوالي من 1066 وفي بعض الأحيان نظرا لعدم وجود أي حدود زمنية، يمكن ان تستمر اللعبة لمئات السنين بعد هذا التاريخ.

تم اصدار العديد من العاب الحصن منها العاب للكمبيوتر ومنها العاب للموبايل :

اولاً : العاب سترونج هولد للكمبيوتر :

  1. لعبة سترونج هولد Stronghold 1
  2. لعبة سترونج هولد Stronghold 2
  3. لعبة سترونج هولد Stronghold 3
  4. لعبة سترونج هولد كروسيدر Stronghold Crusader
  5. لعبة سترونج هولد ليجند Stronghold Legends
  6. لعبة سترونج هولد كروسيدر Stronghold Crusader Extreme
  7. لعبة سترونج هولد كينج دوم  Stronghold Kingdoms
  8. لعبة سترونج هولد كروسيدر Stronghold Crusader 2

ثانيا : العاب سترونج هولد للموبايل:

  1. لعبة سترونج هولد Stronghold Kingdoms Castles
  2. لعبة سترونج هولد 3 Stronghold 3: The Campaigns

شرح لعبه صلاح الدين Stronghold :

لعبة سترونج هولد تعتبر من اقوى الالعاب الاستراتيجية والحربيه وسميت فى الدول العربيه بلعبة صلاح الدين بسبب وجود القائد العظيم صلاح الدين الذى استطاع هزيمة الصليبين .

لعبة سترونج هولد والالعاب الاخري :

لعبة سترونج هولد تشبه بعض الشى الالعاب الاخرى فى مجال الحروب والمعارك الا ان لعبه صلاح الدين لديها اسلوبها الخاص والمتميز ولديها شعبيه حيث يصل عدد تنزيلات اللعبه مئات الملايين حيث تتميز بالسهولة فى اللعب مع التكامل فى جميع المهام وسوف نشرح ذلك بشكل كبير.

لعبة تصور التاريخ القديم :

لعبه صلاح الدين مأخوذه من تاريخ القائد الفز صلاح الدين تصف لنا واقع الحروب التى نشبت بين العرب المسلمين والصليبين فى شبه الجزيره العربيه من اجل مدينه الزيتون وهى فلسطين حاليا حيث يراها المسلمين ارضى عربيه محتله والى القبلتين وثالث الحرمين ويراها الصليبين انها تكمله لتاريخ الصليبين ويوجد بها اماكن مقدسه خاصه بهم لذا نشبت الحروب ما بين المسلمين والصليبين.

تصور الحروب الصليبية القديمة :

وتصور لنا اللعبه اشتابك الجنود داخل المعركه وصوت السيوف وتكون الجيش من قائد المعركه وينقسم الجيش الى عدة كتائب لكل كتيبه قائد خاص بها وهناك ايضا الجنود المشاه الذين يحملون السيوف ومنهم من يمسك الرمح ويكون ف المقدمه ومنهم رماه السهام واخيرا الفرسان الذى يركبون الخيول ويكون هؤلاء الاهم فى الجيش لان لديهم مهاره الضرب والقتال بشكل افضل لذلك قم بتكوين جيشك وتقسمه ووضع الخطط الجيده ومهاجمه العدو قبل ان يهاجموك.

الاخطاء بداخل اللعب :

يجب عليك تجنب الاخطاء فى الحروب لان الخطا قد يؤدى بك الى الهلاك انت وجنودك وايضا يجب عليك الحفاظ على اهالى المدن وتوفر لهم الطعام والشراب واستخراج الذهب والحفاظ على الغنائم التى تحصل عليها من الحروب كن القائد الجيد وتمكن من هزيمه الصليبين فهم لديهم حملات متعدده لا تقتصر اللعبه على معركه واحده حيث يوجد بها العديد من المعارك فى مكان مختلفه .

طريق اللعب بداخل لعبه صلاح الدين Stronghold :

جميع اصدرات لعبة سترونج هولد من اول اصدار الى اخر اصدار  عبارة عن لعبة منظمة ومتكاملة حيث أنك فى البداية تقوم بباء القلعه الخاصه بك وانشاء الحصون ووضع الدفاعات الخاصه التى تقوم بردع هجمات العدو ووضع الفخاخ والمعرقلات الخاصه التى تمنع العدو من التقدم وتقوم ببناء المدن والمنازل الخصه لشعبك وببناء دور العبادة واستصلاح الاراضى الزراعيه التى يتغذى عليها شعبك وجيشك لا بد من عمل كل ذلك وسوف نشرح ذلك بشكل مفصل فى التالى :

المنازل الخاصه بالشعب :


تلك المنازل وهى التى يعيش بها السكان والنساء والتى تنجب الاطفال حيث أنها تكبر تلك الاطفال وتصبح الرجال التى يتم تكوين الجيوش منهم واستخدامهم فى الوظائف الاخرى مثل الزراعه والصناعه وغيرها بداخل القلعه الخاصه.

الزراعه واستصلاح الاراضى :

حيث أنك لا بد من زراعة الاراضى الزراعيه فى المناطق الخضراء وذلك من اهم الاشياء بداخل اللعبه حتى تستطيع الحصول على الطعام الذى سيتغذى عليه شعبك لكى تسطيع النساء الانجاب وتستطيع تكوين الحيوش واحياء مدينتك لذلك لابد من ان تختار اماكن للقتال بها مساحات خضراء كبيرة ولا بد من زراعة المناطق الخاصه التى يتم وضع المحصول بها لان بغير تلك المخازن الخاصه بالطعام لن تحصل على ذلك الطعام من الفلاحين والاراضى الزراعيه.

صناعة الطوب واستخراج المعادن :

من اهم مكملات لعبة سترونج هولد وهى عمل المحاجر الخاصه بصناعة الطوب ولها المكان الخاص بداخل اللعبه وهى عبارة عن مناطق بيضاء تشبة الحجارة يتم وضع الالات التى تساعدك فى صناعة البن او الطوب الذى تستخدمة من البناء وتحصين قلعتك.
كما ان هناك المعدات والالات التى تساعدك فى استخراج المعادن والحديد الذى تستخدمة فى صناعة الاسلحه او تقوم ببيعه والحصول على الاموال وايضا يوجد البترول الخاص بداخل اللعبه الذى من الممكن استخدامة فى صناعة النيران التى تحصن بها حصنك او اشعال الاسهم او تقوم ببيعه والحصول على الاموال التى تساعدك فى تكوين الجيوش.

الخيم التى تساعدك فى صنع الجنود وتجهيز الجيوش:

هناك العديد من الجنود بداخل اللعبه فاللعبه تحوى الجنود العربيه والجنود الصليبيه لذلك يوجد الخيمة العربيه وهى تشبة الخيم العربيه وهى منصنع الرجال العربيه وهناك ايضا مبنى اخر تجدة بجانب الخيمه لصنع الجنود الصليبين ولاكن الجنود الصليبيه تحتاج الى مبانى اخرى لصنع الاسلحه والمعدات الخاص بهم مثل السهام والسيوف والدروع وغيرها.

السوق الخاص بالبيع والشراء:

بداخل اللعبه يوجد سوق خاص يساعدك على شراء الالات والمعدات او الطعام ويمكنك البيع من خلاله لتحصل على النقود التى تساعدك فى شراء اى شىء.
  • بذلك نكون وضحنا الكثر من الامور بداخل اللعبه ولاكن نعود الى الوراء قليلا منذ فتح اللعبه فى البداية تقوم باختيار القائد الذى تريد اللعب ضدة ومن الممكن اللعب ضد اكثر من قائد كما تريد ويمكن التحالف ملك من الملوك ضد اخرين واختيار الارض او المكان الذى يتم عليه القتال حيث تعطيك اللعبه العديد من المناطق التى تستطيع اللعب عليها او الحرب عليها كما ان اللعبه تقدم لك امرا اخر لا يعرفه الكثير وهو يمكنك عمل ارض خاصه بك تقوم بصنعه بداخل اللعبه ويمكن وضع الجيوش بها ايضا وعند بداية اللعبه اتبع التعليمات التى شرحناها بالاعلى وسوف تجد أن الموضوع بسيط وسوف تتقن اللعب مع مرور الوقت قد تعتقد أن الامر صعب ولاكن مع مرور الوقت سوف تجد أن الامر فى منتهى السهولة.
 سوف نقد لكم اصدارين من لعبة صلاح الدين الاولى هى Stronghold Kingdoms وهى اصدار كامل سوف تجدها الاولى قى التحميل ومكتوب علىها تحميل فقط وهذا هو الفيديو الخاص بها

فيديو لعبة Stronghold Kingdoms


صور من داخل لعبة Stronghold Crusader Extreme

لعبة صلاح الدين الايوبىلعبة صلاح الدين الايوبى الجديدةالعاب ايفون جيم Download Stronghold Crusader Extreme





شكرا لك ولمرورك