أفضل 10 طرق لاختراق حسابات الفيسبوك أحمي نفسك منها الان.

أفضل 10 طرق لاختراق حسابات الفيسبوك أحمي نفسك منها الان. الأختراق هو حاله منتظمة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم. البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية وغيرها من الحسابات عبر الإنترنت في خطر من التعرض للاختراق إذا لم يتم اتخاذ الرعاية للحفاظ على معلوماتك آمنة. و، واحدة من الأهداف الأكثر شعبية للقراصنة هو الفيسبوك. حتى عندما يختار المستخدمون كلمات مرور قوية واتخاذ تدابير أمنية إضافية، حساباتهم الفيسبوك ليست آمنة من المتسللين.

لذلك، ماذا يمكنك أن تفعل لمنع الاستيلاء علي حسابات الفيسبوك الخاصة بك؟ في هذه المقالة، سنجعلك على علم بجميع الهجمات التي يقوم بها المتسللين وأيضا تقديم نصائح الأمن للحفاظ على حساب الفيسبوك الخاص بك آمنة من المتسللين

Hack Facebook Account Password By Phishing


التصيد Phishing هو أحد طرق الهجوم الأكثر شعبية التي يستخدمها المهاجمون لقرصنة حسابات فاسيبوك. في حين أن هناك العديد من الأساليب لتنفيذ هجوم التصيد، الهاكر في هجوم التصيد ينشئ صفحة " تسجيل الدخول " وهمية، والتي تبدو مشابهة لصفحة الفيسبوك الأصلية. ثم يطلب من الضحية تسجيل الدخول في صفحة الفيسبوك الوهمية. وبعد تسجيل الدخول يتم تخزين "عنوان البريد الإلكتروني" للضحية و "كلمة المرور" في ملف نصي لحظة تسجيل الضحية من خلال الصفحة الوهمية. يقوم القراصنة بعد ذلك بتحميل الملف النصي ويستطيع الآن عرض بيانات اعتماد الضحية.

كيفية تجنب هجمات التصيد


  • أبدا لا تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك على الأجهزة الأخرى.
  • تجنب رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك على فاسيبوك.
  • استخدم كروم دوما، حيث إنه يحدد صفحة التصيد الاحتيالي.

كلمات المرور المحفوظة في المتصفح.


المتصفح يطلب منا دائما حفظ اسم المستخدم وكلمات المرور على جهاز الكمبيوتر كلما كنت تسجيل الدخول مع أي حساب في المتصفح لدينا. لذلك، يمكن لأي شخص الإختراق حسابك الفيسبوك من مدير كلمة السر في المتصفح الخاص بك.

يمكنك الانتقال إلى عنوان URL هذا ويمكنك الاطلاع على اسم المستخدم وكلمات المرور التي حفظتها في المتصفح

نصائح لحماية نفسك:


  • لا تحفظ بيانات تسجيل الدخول مطلقا على متصفحك.
  • استخدم كلمة المرور القوية دائما على جهاز الكمبيوتر.

Email ID Hacking


واحدة من الطرق القديمة المفضلة للاختراق حسابات الفيسبوك هو معرف البريد الإلكتروني. كل ما يجب القراصنة القيام به هو الوصول إلى معرف البريد الإلكتروني المتصل من أي حساب الفيسبوك وإعادة تعيين كلمة المرور لحساب الفيسبوك الخاص بك يدويا.

نصائح لحماية نفسك:


  • استخدم كلمات مرور قوية لحساب بريدك الإلكتروني.
  • تمكين الدخول بخطوتين عن طريق الهاتف في حساب الجيميل الخاص بك.
  • لا تدخل مطلقا حساب البريد الإلكتروني في المواقع غير الضرورية.

قرصنة او اختراق الهاتف المحمول.


جٌعلت الهواتف الذكية هذه الأيام من السهل على ملايين مستخدمي فاسيبوك الدخول إلى حساباتهم عبر أجهزتهم. إذا تمكن الهاكرز من الوصول إلى الهاتف النقال للضحية، اذا سيتمكن من الوصول إلى حساب الفيسبوك له / لها. في حين أن هناك العديد من برامج التجسس المستخدمة لرصد الهاتف المحمول، والأكثر شعبية هي Spy Phone Gold و Mobile Spy.

نصائح لحماية نفسك:


  • استخدام المحمول الأمن الجديرة بالثقة وبرنامج مكافحة الفيروسات على الهاتف المحمول الخاص بك.
  • عدم تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة.
  • إزالة التطبيقات المشبوهة بمجرد ملاحظتها.

عرض كلمات المرور المقنعة Masked Passwords


يمكن لأي هاكر عرض كلمات السر الخاصة بك المقنعة Masked Passwords مثلب هذه (****)، إذا كان المتصفح الخاص بك قد حفظ بيانات اعتماد الفيسبوك الخاصة بك لتسجيل الدخول. كل ما يحتاجه الهاكر إلى القيام به هو إجراء بعض التغييرات من عنصر التفتيش في المتصفح الخاص بك. لذلك، أبدا لا تترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما يكون على صفحة الاشتراك. فمن المستحسن أبدا حفظ الفيسبوك الخاص بك أو غيرها من بيانات اعتماد تسجيل الدخول في المتصفح الخاص بك.

اختراق باسورد الفيس بوك عن طريق Session Hijacking


إذا كنت تقوم بالوصول إلى فاسيبوك على اتصال HTTP (غير آمن)، يمكن أن يكون اختطاف الجلسة غير آمن للغاية. يقوم المخترق بسرقة ملف تعريف ارتباط المتصفح للضحية في هجوم اختطاف الجلسة Session Hijacking، والذي يستخدم للتحقق من صحة المستخدم على موقع الويب والوصول إلى حساب الضحية. يستخدم اختطاف الجلسة على نطاق واسع على شبكة LAN واتصال واي فاي.

أختراق اليو اس بي  USB Hacking


المهاجم الذي لديه الوصول المادي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن فقط إدراج USB مبرمجة مع وظيفة لاستخراج ميكانيكيا كلمات المرور المحفوظة في متصفح الإنترنت.

كيفية حماية نفسك:


  • إدراج أجهزة USB موثوق بها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بإجراء المسح الضوئي لأجهزة USB بمجرد توصيلها.
  • لا تشتري أجهزة USB المستعملة.

الهندسة الاجتماعية Social Engineering


إذا كنت تستخدم كلمات مرور بسيطة مثل رقم الجوال، DOB الخ، فهذا للهاكر جيد يمكنه دون أي جهد تخمين كلمة السر واختراق حسابك وجمع المعلومات الشخصية الخاصة بك.

نصائح لحماية نفسك:


  • أبدا لا تشارك المعلومات الشخصية الخاصة بك عن طريق البريد الإلكتروني، والهاتف، والدردشة. 
  • لتجنب خطر الطعم، اوقف اجهزة ال USB.
  • تجنب الروابط من المواقع المشبوهة أو غير المعروفة.

اختراق شبكات الواي فاي Hacking Wi-Fi Network


يمكن لأي مخترق اختراق جهاز التوجيه واي فاي الخاص بك، إذا كنت تستخدم كلمة مرور ضعيفة لإعداد الأمن جهاز التوجيه الخاص بك. الهاكرز يمكنهم اختراق شبكة الواي فاي الخاص بك وخطف كل ما تبذلونه من حركة المرور على الإنترنت، والتي يمكن السماح للقراصنة الإختراق حساب الفيسبوك الخاص بك.

نصائح لحماية نفسك:


  • لا تستخدم خدمة الواي فاي المجانية أو خدمة الواي فاي العامة.
  • تغيير كلمة مرور واي فاي بشكل منتظم.
  • إذا كنت تستخدم شبكة واي فاي عامة، فاستخدم دائما شبكة ظاهرية خاصة (VPN).

الخروج Logout


ترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون مراقبة أثناء تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك هو واحد من أكبر الأخطاء التي يقوم بها معظم الناس، لأنها يمكن أن تعطي سهولة الوصول إلى المتسللين. لذلك، تأكد من تسجيل الخروج من حساب الفيسبوك الخاص بك في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول
شكرا لك ولمرورك