تطبيق Notification History Log يضمن لكم عدم نسيان أي تنبيه أو إشعار



مع تعدد تطبيقات الدردشة وشبكات التواصل الاجتماعيّ التي نستخدمها بشكلٍ يوميّ، قد يكون من الصعب أحيانًا متابعة كافة التنبيهات والإشعارات التي تصلنا، وكثيرًا ما تصدف تلك المواقف المتعلقة بنسيان الرد على محادثة أو معاودة الاتصال أو الإجابة على بريدٍ إلكترونيّ. هنا تأتي أهمية تطبيق Notification History Log الذي يوّفر حافظةً سهلة الاستخدام يمكن عبرها الوصول لكافة التنبيهات في الهاتف.
ما هو تطبيق Notification History Log؟
واجهة استخدام بسيطة وسهلة تتيح الوصول ومشاهدة التنبيهات الآنية من مختلف التطبيقات والخدمات على الهاتف الذكيّ، سواء من شاشة عرض التنبيهات الافتراضية الخاصة بنظام التشغيل أو عبر خاصية العرض المتقدم Advanced View التي يتيحها التطبيق للمستخدمين.

كيف يمكن استخدامه؟
بعد تحميل التطبيق وتنصيبه على الهاتف، ستظهر لكم شاشته الرئيسية والتي تتضمن ثلاث خياراتٍ فقط:
  • إعدادات التطبيق Settings
  • سجل الإشعارات الخاص بالهاتف Notification History
  • سجل الإشعارات المتقدم الذي يتيحه التطبيق Advanced History












هنا يجب الإشارة إلى أمرٍ هام يتعلق بالوصول لسجل الإشعارات الخاص بالهاتف، وهو أنه يتطلب الدخول لقائمة الويدجت عبر الضغط مطولًا على شاشة سطح المكتب، ومن ثم اختيار ويدجت “اختصار الإعدادات Settings Shortcut” ومنه سيكون بالإمكان الوصول لسجل الإشعارات. المشكلة أنه يوجد العديد من الهواتف التي لا تدعم واجهة تشغيلها هذا الاختصار، وقد لا يتمكن المستخدم من الحصول على طريقةٍ طبيعية للوصول لسجل الإشعارات الكامل على الهاتف (إن كان هنالك طريقة أخرى أتمنى مشاركتها ضمن التعليقات). ما يوّفره التطبيق هو طريقة سريعة وسهلة ولا تتطلب صلاحيات رووت، بما يؤمن للمستخدم مشاهدة كافة التنبيهات على هاتفه.





















ولكن ما الفرق بين سجل إشعارات الهاتف وسجل الإشعارات المتقدم؟ هنا تأتي أهمية الخيارات التي يقدمها هذا التطبيق:
  • لا يمكن التحكم بسجل الإشعارات الخاص بالهاتف، حيث سيتم عرض كافة التنبيهات سواء كانت من تطبيقات المحادثة أو تنبيهات النظام أو أي شيءٍ آخر ضمن الهاتف الذكيّ وسيكون بالإمكان فقط مشاهدتها ومعرفة معلوماتها.
  • من ناحيةٍ أخرى، وفيما يتعلق بسجل الإشعارات المُتقدم الذي يتيحه التطبيق، سيكون بإمكان المستخدم القيام الكثير بالأمور، مثل استبعاد تطبيقاتٍ بعينها من قائمة التنبيهات وتحديد عدد التنبيهات التي يمكن أن تظهرها القائمة فضلًا عن إمكانية إجراء بحث عن تنبيهٍ ما.
يجب الإشارة إلى أن الكثير من الخصائص والإعدادات التي يوفرها التطبيق تتطلب شراء النسخة المدفوعة، حيث تشتمل هذه النسخة على واجهةٍ خالية من الإضافات الإعلانية، بالإضافة للخصائص التالية:
  • إمكانية حجب تطبيقات محددة من الظهور في سجل الإشعارات المتقدم
  • السحب السريع لحذف أحد التنبيهات
  • عرض لانهائي للتنبيهات ضمن سجل الإشعارات المتقدم (الحد الأقصى هو 25 تنبيه بالنسبة للنسخة المجانية)
أخيرًا، يجب الإشارة إلى أن التطبيق مجانيّ ويشتمل على خصائص مختلفة يمكن شراؤها، وهو يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.



الرابط من هنا 
شكرا لك ولمرورك