يعاني العديد من مستخدمي الآي-فون و الآي-باد بعد الترقية إلى إصدار آي أو أس ۱۱ من مشاكل متنوعة في شبكة الواي-فاي، مثل مشكلة ضعف إشارة الواي-فاي، رسالة خطأ تفيد بأن كلمة السر الخاصة بالشبكة خاطئة رغم كونها صحيحة، بالإضافة إلى مشكلة لا يمكن الاتصال بشبكة Wi-Fi و هي المشكلة الأكثر شيوعا، لذلك سنخصص هذا الشرح لتقديم كل الحلول الممكنة للتخلص منها.
# الحل 1: قم بإيقاف الواي-فاي ثم أعد تشغيله مرة أخرى.
توجه إلى الإعدادت > Wi-Fi > الغاء التفعيل > ثم قم بتفعيل الوايفاي مجددا و جرب الاتصال بالشبكة.
يجب عليك القيام بهذا من الإعدادات و ليس من مركز التحكم.
# الحل 2: إعادة تشغيل الجهاز.
إذا لم ينجح الحل السابق جرب إعادة تشغيل الجهاز، ثم حاول الاتصال بشبكة الواي فاي مجددًا.
# الحل 3: نسيان الشبكة.
إذا لم تنجح المناورتان السابقتان في حل مشكلة لا يمكن الاتصال بشبكة Wi-Fi جرب نسيان الشبكة (شرط أن يكون لديك كلمة السر لأنك ستضطر لإدخالها مجددًا)
للقيام بهذا توجه إلى الإعدادت > Wi-Fi ثم اضغط على علامة (i) بجوار اسم الشبكة أقصى اليسار و اختر عدم حفظ هذه الشبكة أو نسيان الشبكة أو Forget This Network.
بعدها قم باختيار الشبكة مجددًا و أدخل كلمة السر للإتصال.
# الحل 4: إعادة تشغيل الراوتر.
إذا لم تنجح حتى الآن في حل المشكلة جرب إعادة تشغيل الراوتر فقد يكون الخلل قادما منه و ليس من الآي-فون أو الآي-باد.
لا تقم بإعادة تشغيل الراوتر بسرعة بل اتركه يرتاح لمدة 30 ثانية على الأقل.
#الحل 5: قم بحذف برامج VPN:
إذا كنت تستخدم أي برنامج VPN على جهازك قم بحذقه فربما يكون هو السبب وراء عدم قدرة جهازك على الاتصال بشبكة Wi-Fi.
#الحل 6: أوقف ميزة Wi-Fi Assist.
توجه إلى إعدادات البيانات الخلوية ثم قم بإيقاف تفعيل خاصية Wi-Fi Assist كما في صورة الشرح الموالي. ثم جرب الاتصال مجددا بشبكة الواي-فاي.
#الحل7: أعد تعيين إعدادات الشبكة.
إذا لم تنجح كل الطرق السابقة في حل مشكلتك مع الواي-فاي على آي أو أس ۱۱ و خصوصا مشكلة لا يمكن الاتصال بشبكة Wi-Fi جرب إعادة تعيين إعدادات الشبكة بالتوجه إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين > إعادة تعيين إعدادات الشبكة.
# الحل 8: تغيير إعدادات DNS:
للقيام بهذا توجه إلى الإعدادت > Wi-Fi > اختر الشبكة > ثم إعدادات configure DNS > ثم Manual كما في صورة الشرح الموالي:
اضغط على إضافة سيرفر Add Server > ثم اكتب 8.8.8.8 أو 8.8.4.4 > حفظ.
#الحل 9: تأكد من أن المشكلة من جهازك بنظام آي أو أس ۱۱.
إذا استمرت معك مشكلة لا يمكن الاتصال بشبكة Wi-Fi رغم تجريب كل الحلول السابقة فعليك التأكد من أن المشكلة من جهازك بنظام آي أو أس ۱۱ و ذلك بتجريب الإتصاب بشبكة الواي فاي من جهاز آخر.
إذا وجدت بأن الخلل من جهازك الآيفون أو الآيباد فعليك اخذ نسخة احتياطية ثم القيام بفرمتة الجهاز:
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء